-->

mardi 4 novembre 2014

اخف توزيعات نظام لينكس

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
بعد تعدد التوزيعات في نظام لينكس التي تتيح لجميع الاذواق تجربتها والتعايش مع البيئة الخاصة بالنظام ومع تعدد التوزيعات الخاصة بنظام لينكس فأنها تتيح للعديد تجربتها وتتمتع توزيعات لينكس بقوتها وحمايتها القوية الا ان معضم مستخدمين ويندوز لا يقومون بتنصيب لينكس لأعتقادهم على ان لينكس نظام معقد ولاكن هو ليس نظام معقد هو نظام بسيط جدا.

الان بعد وقف الدعم عن نظام ويندوزXP فأن معضم مستخدمي ويندوز XP ليسوا قادرين على ترقية النظام الخاص بهم لضعف اداء الحاسوب الخاص بهم ولاكن مع نظام لينكس لا يوجد شيئ يسمى ضعف الاداء والان اتركك مع اخف توزيعات نظام لينكس .

التوزيعة الاولى:

حيث ان هذه التوزيعة خفيفة جدا فهي توزيعة تخص اجهزة الكمبيوتر القديمة بحيث ان حجمها لا يتعدى 170MB فأن هذه التوزيعة تتميز بصغر حجمها ومع ذلك تأتي بكثير من الادوات الخاصة المثبتة مع النظام مثل متصفحات الانترنت ومحررات النصوص.

التوزيعة الثانية:
هذه التوزيعة خفيفة وتعد توزيعة حديثة نسبيا ومبنية على Arch Linux هذه التوزيعة لم تستقر بعد ولاكنها دات اداء عالي ولا تستهلك الا القليل من موارد الحاسوب.

التوزيعة الثالثة:
Lubuntu

هي توزيعة لينكس مبنية على اوبونتو تستخدم بيئة سطح المكتب LXDE حيث ان بيئة سطح المكتب LXDE خفيفة للغاية وموفرة للطاقة .

التوزيعة الرابعة:
CrunchBang

هذه التوزيعة تعد من التوزيعات القوية والامنة ,فهي مبنية على ديبيان كما انها تقدم ميزات حديثة دون التضحية عن الاداء حيث ان الاداء في هذه التوزيعة ممتاز جدا وكما ان هذه التوزيعة ايضا مستقرة .

التوزيعة الخامسة:
Tiny Core

حيث ان هذه التوزيعة تعد من اخف توزيعات لينكس على الاطلاق حيث ان هذه التوزيعة تأتي بـ 3 نسخ حيث ان النسخة الاولى هي كور ولا يتعدى حجمها 9 ميجا بايت والنسخة الثانية هي تيني كور ولا يتعدى حجمها 15 ميجا والنسخة الاخيرة هي كور بلس ولا يتعدى حجمها 80 ميجا بايت.

التوزيعة السادسة:
elementary OS

هي التوزيعة الاكثر جمالا حيث ان هذه التوزيعة تعتمد على قوة نظام لينكس وعلى جمال نظام ماك وهي اكثر راحة للعمل على تطبيقات الويب.

التوزيعة السابعة:
Xubuntu

هي توزيعة بنكهة اوبونتو الشهير وهي ايضا تعد من التوزيعات الخفيفة وتستخدم بيئة سطح المكتب Xfce.

Advertiser